הודעה לעיתונות:

צעדה בדרישה להכרה בכפרים הבדווים

ביום חמישי בשעה 11:00 יחברו גופים רבים לצעדה בבאר שבע, מהשוק עד לקריית  הממשלה, במטרה לדרוש הכרה בזכויות הבדווים,  להפסקת האלימות המופעלת נגד הקהילה, בעד הידברות ונגד תוכניות המדינה לעקירת האוכלוסייה.

נכון להיום מתגוררים 100,000 בדווים בכפרים, ללא זכויות בסיסיות של מים וחשמל. 100,000 בדווים מתגוררים בעיירות עירוניות עניות, ללא יכולת לחלום על פרנסה, על חיים אחרים. כבר 63 שנה שהבדווים חיים כך, בלי שיוכרו זכויותיהם.

דרישותינו הן:

1. הפסקת מדיניות הנישול והעקירה והרס הקק"ל באדמות אל עראקיב

2. הפסקת האלימות המשטרתית נגד תושבי הנגב הערבים

3. הפסקה מיידית של הריסות הבתים.

4. הכרה בכל הכפרים הבלתי מוכרים.

5. מתן זכות לערבים בנגב לחיות בכפרים חקלאים ולא רק בריכוזים עירוניים עניים.

6. יצירת נגב שוויוני וצודק לכולם.

 

בכבוד רב,

ועדת המעקב וכל הפעילים בתחום

הוועדה העממית להכרה עכשיו

הועדה העממית באלעראקיב

טלפון לבירורים

0546755258

 

خميس  الغضب  في النقب
دعوه للمظاهره والاضراب العام في السلطات المحليه العربيه في النقب

اهلنا الكرام في ظل الهجمة الشرسة التي تمارسها وزارة الداخليه ودائرة الأراضي ومؤسسة "الكيرن كييمت" ضد الوجود العربي في النقب من خلال مصادرة الاراضي وهدم البيوت ومحاولات التطهير العرقي والتضييق على اهلنا العُزّل في النقب والخطط والبرامج التي هي تنفيذا لخطة لجنه  جولدبرغ  والتي تهدف الي مصادرة شرعية ملكية اهل النقب في ارضهم وشرعيه وجودهم في قراهم . وما احداث قرية العراقيب منا ببعيد حيث هدمت القرية 19 مرة وتم الاعتداء على اهلها العُزّل واعتقال العديد منهم في محاولاتهم لثني اهالي العراقيب عن ارضهم وطردهم منها ، وكذلك قرية "طويل ابو جرول" والتي  ما زالت تعاني الظلم والاضطهاد ويقبع العديد من اهلها خلف القضبان ظلما وعدوانا ، لا ذنب لهم سوى انّهم واصلوا الصمود على ارضهم واعادوا بناء قريتهم في كل مرة يتم فيها الاعتداء على بيوتهم وهدمها ، وهذه السياسه المستمره منذ عشرات السنين من هدم للبيوت وحرمان للقرى من أبسط الحقوق من مسكن وحياة إجتماعيه آمنه  تحولت إلى عادة مألوفه عند هؤلاء الذين يتفننون في إيذاء اهلنا العُزّل ويتركون الاطفال والنساء بعد هدم البيوت في العراء يفترشون الارض ويلتحفون السماء!!!!


من خلال هذا الواقع المرير الذي اصبح لا يطاق ازاء هذا الامر فان لجنة المتابعة ممثلة بكافة الاطر والقوى  السياسية  والمجالس المحليه المنتخبه والاحزاب والحركات الاسلاميه  وهيئات المجتمع المدني والمجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب تؤكد على الاتي:


*  إن هذا الظرف العسير الذي يمر به الأهل يُحتّم علينا توحيد الصف والكلمه والعمل معا يدا بيد من أجل تحقيق الهدف المنشود واستمرار النضال المشروع حتى ننال جميع حقوقنا .
*  نقول لمن تعتدي جرافاتهم على بيوتنا وأرضنا ولكل من يقف من ورائهم بانه لن يزيدنا ذلك إلا ثباتا وإصرارا ورباطا في أرضنا وأننا باقون ما بقي الزعتر والزيتون ..  ولن نرحل إلا إلى قبورنا.. وعليه فأن سبيلنا واضح وجليّ ولا نقبل غيره وهوالاعتراف الكامل بِقُرانا والعيش بحريّه في أراضينا .


نؤكد ان قرية العراقيب اصبحت رمزا للصمود والثبات وعليه فأن على جماهيرنا ان تقف بكل ما اوتيت من قوة الى جانب حق اهل العراقيب في الاعتراف بقريتهم باعتبار ان نجاحهم سيكون له الاثر الايجابي في انتزاع الحقوق لكافة قرانا وتجمعاتنا غير المعترف بها في النقب.نُذكّر الجميع ان النضال من اجل الارض والمسكن والاعتراف الكامل بالقرى هو واجب ديني وفريضه وطنية ونخوه عربيه سيسطرها التاريخ بحروف من الذهب .نتوجه بنداء حار إلى كل صاحب ضمير حي وحس وطني شريف بأن ينضم إلى هذه المسيره التاريخيه الشريفه لنصرة اهلنا المظلومين وحماية نقبنا الحبيب قبل فوات الاوان . وعليه فان لجنه المتابعه تدعوكم للمشاركه الفاعله وانجاح الاضراب العام في المجالس المحليه العربية في النقب والمسيرة  الحاشدة المرخصه من اجل الاعتراف الان  والتي ستنطلق من السوق البلدي في  بئر السبع حتى مقر المكاتب الحكوميه. وذلك يوم  الخميس الموافق 24-02-2011 الساعة الحادية عشر صباحا.
يا اهلنا في النقب هبوا باطفالكم ونسائكم ورجالكم للمشاركة في هذه المسيرة السلمية من اجل احقاق الحق لاهله واعلموا ان مشاركتكم واجب ديني وطني وانساني عظيم.
بأحترام :

لجنة المتابعه العليا للجماهير العربية في البلاد